في تركيا: حدائقٌ غنّاء تحيط بالقصور الرئاسية

تنتشر في ربوع ومناطق تركيا الحدائق والمتنزهات الجميلة ذات الطبيعة الخلابة التي حباها الله في ارضه، وسخر الانسان ليتفنن ويبدع في ترتيبها وتحسين مناضر المناطق السكنية والاحياء الشعبية بها. وتساهم الحدائق والمناظر الطبيعية في تركيا في استقطاب السواح من مناطق ودول مختلفة بغية التمتع بجمالها والجلوس بين ازهارها.

القصور الرئاسية في تركيا هي من أجمل المناطق التي تحيط الخضرة والزهور والنباتات الجميلة والنادرة بقصور جانكايا، وطرابيا، ومرمريس الرئاسية في تركيا، والتي تشتهر بالمساحات الخضراء الواسعة، والأشجار الكثيفة، والأزهار النادرة التي تحيط بها من كل جانب، كما تحتوي حدائقها على أصناف الجمال الطبيعي والابداعي.

وشهدت السنوات الخمسة الأخيرة توسعاً في تلك المساحات الجميلة الخضراء، وزراعة أنواع مختلفة من أشجار الزينة المتنوعة، بتوجيه من رئيس الجمهورية، عبد الله غل، ورعاية عقيلته، خير النساء غل، حيث تم زراعة 24 ألف و328 شجرة حول قصر جانكايا، إضافة إلى 240 نوع من النباتات المختلفة.

قصر طرابيا من أجمل القصور واروعها، يقع القصر ويتربع، في مضيق البوسفور، على مساحة 150 دونم، ويشكل مساحة خضراء واسعة حول المضيق، ويضفي بأزهاره، ونباتاته النادرة، جمالاً خلاباً، يكتمل مع البساتين التي ينبت فيها 25 نوعا من الفواكه، و45 نوعا من الخضروات.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا