الامن التركي يعتقل شخص اعتدى على علم البلاد

قامت السلطات وقوات الامن التركية باعتقال الشخص الذي حاول، إنزال العلم التركي من ساريته، أمام مديرية أمن منطقة "غازي عثمان باشا"، بمدينة اسطنبول، حيث أطلقت الشرطة النار على قدمه لثنيه عن ذلك عقب إنزاله العلم عن مشفى مجاور رغم التحذيرات المتكررة.

وأُحضر المشتبه به "علي ي." إلى مديرية الأمن لاستجوابه عقب تلقيه العلاج في المستشفى، ونقل بعد ذلك إلى القصر العدلي في "غازي عثمان باشا"، ثم أحيل للمحكمة بناءاً على طلب النائب العام لاعتقاله. وأمرت المحكمة باعتقال "علي ي." لاتهامه بالدعاية لمنظمة إرهابية، وارتكاب جريمة باسم منظمة دون الانتماء إليها، والإهانة العلنية للعلم التركي رمز سيادة الدولة.

جدير بالذكر أن أحد الأشخاص الملثمين تسلل إلى مركز حراسة في منطقة "ليجه" بولاية "دياربكر"، في ٩ حزيران/يونيو الجاري، وأنزل العلم التركي عن السارية رغم تحذيرات القوات الأمنية، وتوجيه نداءات بإطلاق رصاصتين في الهواء، وأدت الواقعة إلى حالة كبيرة من الغضب داخل كافة الأوساط التركية، كان من أبرزها استنكار من قبل رئيس الدولة "عبد الله غل"، ورئيس وزرائه "رجب طيب أردوغان"، فضلاً عن هيئة الأركان التركية ومختلف المسؤولين الأتراك.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا