نائب أردوغان يتهم وسائل إعلام بتحريف تصريحاته

قال نائب رئيس حزب العدالة والتنمية التركي "حسين جليك"، في بيان له: " أنه لم يتطرق أبداً إلى مسألة اعتراف تركيا من عدمه؛ بأي دولة كردية قد تعلن في شمال العراق "، خلال مقابلتين صحيفتين أجراهما مع صحيفة "فاينانشال تايمز" و"تلفزيون روداو" الكردي. وأضاف جليك؛ أن تحليلات وسائل الإعلام – التي تناولت المقابلات التي أجراها – أخرجت مشاركاته عن مضمونها، فضلاً عن قيام بعض وسائل الإعلام باقتباس أجزاء منها ونشرها.

وأشار جليك إلى أن المقابلتين اللتين أجراهما مع قناة تلفزيونية وصحيفة أجنبية؛ قد تعرضتا إلى تشويه ومحاولات لانتزاع تصريح؛ خاصة وأن سياسة تركيا – التي لم تتبدل حيال العراق – تتسم بالوضوح، حيث دعمت تركيا ولا تزال وحدة العراق، وبذلت كل الجهود من أجل ضمان ذلك، وتعتبر أن تمتين وحدة العراق وشعبه، وتحقيق السلام والأمن والرخاء فيه من أولوياتها.

وتابع جليك، أنه لسوء الحظ فإن العراق يظهر بمظهر المنقسم في الواقع إلى ثلاثة أقسام؛ وذلك بسبب السياسات الخاطئة التي انتهجت، نحن لا نتمنى أبداً أن ينقسم العراق، لكن إن حدث ذلك بشكل رسمي فإن الأكراد في شمال العراق يمتلكون حق تقرير مستقبلهم السياسي، وستفضل بلادنا في مثل تلك الحالة، الحل الذي يضمن سلامة وتحقيق رفاهية جميع شعوب العراق. وختم جليك، أن كلمات من قبيل الأكراد وكردستان كانت فيما مضى تعتبر من الكلمات المحرّمة في تركيا، أمّا الآن فإن هذه العبارة لم تعد كذلك.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا