تركيا تقدم المساعدات لنازحي العراق

ضمن مساهمتها التي ترمو الى مساعدة المتضررين جراء الحروب والأزمات أطلقت الحكومة التركية قافلة مساعدات الى النازحين من مناطق محافظة الموصل العراقية لتقديم العون والمساعدة لهم. كما اعلنت ذلك وزارة الخارجية التركية، أن شاحنات الهلال الأحمر التركي الثلاث، التي حُمّلت بمواد إغاثية في مدينة "غازي عنتاب" جنوب تركيا، ستصل اليوم إلى منطقة "سنجار" شمال غرب العراق؛ حيث لجأ سكان مدينة تلعفر التركمانية.

المساعدات التركية لسكان تلعفر التركمانية جاءت لتعزيز الاواصر بين أبناء القومية الواحدة حسب ما قاله البيان، إن الخارجية التركية "ستواصل إرسال مواد الإغاثة الإنسانية، إلى أبناء جلدتها التركمان وبقية أبناء الشعب العراقي"، لافتاً: أن القافلة المكونة من ثلاث شاحنات، تحمل مواد غذائية ومياه صالحة للشرب وأفرشة نوم.

وأضاف البيان، أن رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ في رئاسة الوزراء التركية، أرسلت في 29 حزيران/ يونيو الماضي، قافلة مساعدات محملة بأدوات مطبخية وأغطية وطرود غذائية، إلى النازحين التركمان من منطقة تلعفر، التابعة لمحافظة نينوى العراقية. مشيرا: أن الخارجية تواصل مساعيها من أجل إطلاق سراح المواطنين الأتراك المحتجزين في العراق، وضمان عودتهم إلى تركيا سالمين.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا