تركيا ترسل مساعداتها لأكراد سوريا

في إطار تضامن تركيا مع الشعب السوري المتضرر جراء الحرب التي يشنها النظام السوري في مناطق مختلفة من البلاد، تساهم هيئات الإغاثة والمساعدات الإنسانية في تركيا على تقديم المساعدة والعون الى بعض المناطق السورية، وأفادت هيئة الإغاثة والمساعدات الإنسانية التركية IHH، أنها سترسل قافلة مساعدات إنسانية، يشرف عليها 30 شخصا، إلى مناطق عفرين وعين العرب (كوباني) والجزيرة، الكردية في سوريا.

وأشار بيان للمنظمة: أن الأكراد الذين فروا من مناطقهم وتركوا بيوتهم، بسبب الاشتباكات، ويعيشون الآن في المناطق الثلاث، يحتاجون إلى مساعدات غذائية وطبية كثيرة. وأضاف البيان: أن المنظمة تقوم وبالتعاون مع مؤسسات مجتمع مدني ومنظمات خيرية مختلفة في تركيا، بتقديم المساعدات إلى كل السوريين الذين نزحوا من بيوتهم.

هيئة الإغاثة التركية اعتبرت المساعدات المرسلة للمناطق السورية هي للمساهمة في تقوية الروابط الأخوية بين الشعبين اذ جاء في البيان أن "المساعدات التركية إلى الأكراد تساهم في تقوية الروابط الأخوية بيننا، وتساهم في مرحلة إحلال السلام في البلاد، سنرسل قافلة تتكون من 26 شاحنة إلى مناطق عفرين وكوباني والجزيرة، وسيرافق القافلة 30 شخصا سيقومون بأنفسهم بتوزيع المساعدات على المحتاجين". موضحا: أن القافلة ستنطلق في الساعة الحادية عشر صباحا، يوم الخميس القادم 3 تموز/يوليو الجاري.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا